أبل تختار الرياض لإنشاء أكاديميتها أبل ديفيلوبر أكاديمي 

اختارت شركة “أبل” العاصمة الرياض كي يكون مقرا لأكاديميتها “Apple Developer Academy” حيث ستصبح المملكة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

التي يتم تأسيس هذه الأكاديمية بها والتي ستخصص مرحلتها الأولى للمبرمجين والمطورين من السيدات وذلك دعمًا لجهود تمكين المرأة.

وتعتبر هذه الشراكة الاستثنائية مع أبل العالمية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، أشارت إلى سعادتها البالغة في استضافة الجامعة لأكاديمية “أبل”.

وهو ما يعكس تفوق المملكة في المنطقة.

وقالت الدكتورة إيناس: يسعدنا اليوم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلة بأكاديمية طويق.

وأضافت: أن نعلن إطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم.

Advertisement

فيما أعرب فيصل الخميسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق.

عن سعادته البالغة بهذه الشراكة مشيرا إلى أن اختيار أبل للعاصمة الرياض حتى تكون مقرًا Apple Developer Academy، يعتبر من ثمار الدعم الكبير الذي يجده القطاع التقني.

وأوضح أنّ الأكاديمية سوف تعمل على توفير كافة الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة.

كما ستعمل على إيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـ iOS.

من خلال عدة مسارات تركز عليها وهي: البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

مشيرا إلى أنّ الشراكة الاستثنائية دليل آخر على التزام المملكة بتزويد محترفات المجال الرقمي بالأدوات الشاملة التي يحتاجونها لتأهيل مطورات تطبيقات.

علاوة على ذلك تعتبر المملكة العربية السعودية، أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

التي يقع اختيار “أبل” عليها لافتتاح Apple Developer Academy.

بينما تتوزع الفروع الأخرى في الولايات المتحدة، والبرازيل، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا.

والتي أسهمت في إنشاء أكثر من 160 شركة ناشئة وأكثر من 1500 تطبيق بواسطة خريجيها عبر فروعها حول العالم.

قد يعجبك ايضا