صحيفة: الاتحاد المغربي يرفض اقتراح إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا في الإمارات

الرباط – رويترد عربي|

أوضحت تقارير مغربية عن رفض الاتحاد المغربي اقتراح قرار الاتحاد الإفريقي لكرة لقدم “كاف” بشان إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا في الإمارات.

وكانت تقارير قد كشفت أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي داخل الاتحاد الإفريقي اقترحوا على أحمد أحمد رئيس الاتحاد استكمال البطولة في الإمارات، بدلًا من إقامتها في الكاميرون بسبب عقود الرعاية الجديدة. طالع التفاصيل.

وذكر موقع “le 360” أن اتحاد الكرة المغربي رفض نقل مباريات دوري أبطال إفريقيا الثلاث الأخيرة إلى الإمارات، موضحًا أن هذا الخيار سيفضل الناديين المصريين الأهلي والزمالك ضد خصومهما المغاربة الوداد والرجاء.

وأضاف الموقع: “رفض الاتحاد المغربي بإصرار خلال اجتماع للجنة التنفيذية في CAF الذي عقد نهاية هذا الأسبوع”.

وتابع: “في الوقت الذي قررت فيه كاف مواصلة المسابقات الإفريقية في الكاميرون في سبتمبر، ضغطت مصر على هيئة كرة القدم الإفريقية حتى يتم نقل بقية المسابقة أخيرًا إلى الإمارات العربية المتحدة، مع العلم أن هذا البلد هي موطن حضور قوي للمغتربين المصريين”.

Advertisement

وأوضح: “كما ضمنت مصر مكاسب مالية ضخمة لكاف إذا قبلت الأخيرة الاقتراح”.

وأردف الموقع المغربي: “لكن بعد معارضة المغرب، رفض أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع الاقتراح المصري”.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي، فيما يلاقي الأهلي منافسه الوداد في دور نصف نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسبق وأن أعلن الاتحاد الإفريقي عن استئناف بطولة دوري ابطال إفريقيا بنظام مباراة واحدة على ملعب محايد في شهر سبتمبر المقبل.

وسبق وأن أعلن موقع “le360” المغربي نية الاتحاد الإفريقي “كاف” إقامة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا في الإمارات.

حيث أعلن الاتحاد الإفريقي سابقا أنه ستقام بطولة دوري الأبطال في سبتمبر المقبل بنظام المباراة الواحدة بداية من نصف النهائي في دولة لم يُحددها.

وأشار التقرير الصحفي, أن “بعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف طرحوا على الملجاشي أحمد أحمد، رئيس الكاف مقترحا لاستكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه الخميس الماضي”.

وأكد أحمد, “أن الاتحاد الإفريقي قرر إقامة البطولة بالإمارات، للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التي سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وضخ أموال إضافية في خزينة كاف يساعد على الوفاء في الدعم الذي رصدته للاتحادات المحلية لمواجهة فيروس كورونا”.

 

اقرأ أيضاً|

نادي الزمالك يعلن إصابة لاعب وإداري بفيروس كورونا

قد يعجبك ايضا