الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعلن موعد انطلاق الموسم الجديد

بيروت – رويترد عربي

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم انطلاق الموسم الرياضي المقبل اعتبارا من 29 يوليو عبر بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى، تليها في 18 سبتمبر منافسات الدوري المحلي، بعد إلغاء موسم 2019-2020.

وقد ألغى الاتحاد اللبناني أواخر مايو الماضي، موسم 2019-2020 بما يشمل الدرجات الخمس ومسابقة الكأس ومسابقات كرة الصالات.

أوقف الاتحاد اللبناني المنافسات بداية في أكتوبر بنتيجة الاحتجاجات المطلبية الواسعة التي شهدتها البلاد، ومدد ذلك بسبب تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد, قبل إلغاء الموسم بالكامل.

وبعد اجتماع للجنته التنفيذية، أفاد الاتحاد في بيان عن “إطلاق دوري الدرجتين الأولى والثاني للموسم 2020-2021 في 18 سبتمبر”. وفق موقع آس عربي 

وأفاد الى ان هذا الموعد سيسبقه “إطلاق بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد 2020-2021 في 29 تموز (يوليو) 2020، بعد أن تكون الدولة اللبنانية قد سمحت بإقامة المنافسات والمباريات”.

ومن المقرر ان يحدد الاتحاد اللبناني في وقت لاحق صيغة البطولة وتسميتها، أفاد مصدر في الاتحاد أن هذه البطولة “قد تُعتمَد لتحديد المراكز الآسيوية والقارية”.

Advertisement

وطلبت اللجنة التنفيذية من رؤساء أندية الدرجة الاولى الى اجتماعٍ يُعقد الاثنين المقبل لمناقشة أوضاع الأندية والتحضير لإطلاق الموسم الجديد.

وأضاف الاتحاد أن الموسم الجديد سيشهد اعتماد “دليل الإرشادات والإجراءات الصحية الذي تم وضعه من قبل الاتحاد حفاظاً على سلامة جميع العاملين في المجال الكروي مع إطلاق النشاط الرياضي” في ظل فيروس كورونا.

وحدد الاتحاد موعد مباراة منتخب لبنان ضد نظيره السريلانكي ضمن الجولة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، لتقام في 12 نوفمبر 2020 على ملعب صيدا البلدي (جنوب).

يذكر انه قد توقف الدوري اللبناني بعد المرحلة الثالثة بسبب الاحتجاجات التي شهدتها مناطق عدة اعتبارا من 17 أكتوبر، على خلفية الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية، وضد الطبقة السياسية المتهمة بالفساد.

وانعكست الأزمة التي شملت تقييد المصارف حركة الأموال والسحب لاسيما بالدولار الأمريكي، سلباً على القطاع الرياضي عموماً وكرة القدم خصوصاً، وسط مطالبات من بعض الأندية بإلغاء البطولة أو تعديل نظامها.

وسبق وأن قرر الاتحاد مطلع العام الجاري إلغاء نتائج المباريات التي أقيمت في الموسم الحالي في مختلف المسابقات، وأقر صيغة جديدة اختيارية لإعادة إطلاق البطولة المحلية.

 

طالع المزيد

الاتحاد التونسي لكرة القدم يعلن مواعيد عودة مسابقاته الرياضية

قد يعجبك ايضا