الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعلن رسمياً إلغاء موسم 2019-2020

بيروت – رويترد عربي

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم رسميا إلغاء موسم 2019-2020 بكافة مسابقاته بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في بيان مقتضب نشره في صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك”.

ويأتي هذا القرار عقب جلسة عقدتها اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة هاشم حيدر، وهي الأولى منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وصرح الاتحاد في البيان: عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم اجتماعاً في مقر الاتحاد برئاسة السيد هاشم حيدر وقررت إلغاء الدوري لموسم 2019-2020 بكافة فعالياته، كما تم التداول بالأفكار المطروحة لعودة النشاط الكروي في لبنان.

وأضاف: يشمل قرار الإلغاء بطولات دوري الدرجة الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة والخامسة بالإضافة إلى بطولة كأس لبنان وكافة بطولات دوري كرة الصالات ومفاعيلها.

وأشار الاتحاد اللبناني أنه تم درس موعد انطلاق الموسم الجديد وآلية إقامة الدوري، حيث تم وضع تصوّر شامل بعد سلسلة من الاجتماعات عن بُعد خلال الشهرين الماضيين, ورهن الاتحاد موعد انطلاق الموسم الجديد بما يصدر عن الحكومة اللبنانية في هذا الشأن.

وسبق وأن توج فريق العهد اللبناني بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما تغلب على 25 أبريل الكوري الشمالي 1 – صفر يوم الاثنين في المباراة النهائية للبطولة، والتي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

Advertisement

وبالتالي يدين فريق العهد بفضل كبير في الفوز للاعب خط وسطه الغاني يوسف يعقوبو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74، وعانى 25 أبريل الكوري الشمالي من النقص العددي في صفوفه إثر طرد حارس المرمى إن تاي-سونغ في الدقيقة 26، بسبب عرقلة المهاجم اللبناني أحمد زريق عندما كان في وضع انفراد.

يذكر أن فريق العهد توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، كما بات أول فريق لبناني يحرز اللقب القاري. وقدم الفريق اللبناني عروض مميزة في البطولة هذا العام، حيث خاض 11 مباراة دون أي خسارة، وحقق سبعة انتصارات وأربعة تعادلات.

جدير بالذكر أنه لم تتلق شباك الفريق اللبناني سوى ثلاثة أهداف في المباريات الــ11، وقد حافظ على نظافة شباكه في المباريات الأربع التي خاضها خلال الأدوار الإقصائية قبل أن ينجح في الأمر نفسه في المباراة النهائية.

 

قد يهمك

الاتحاد التونسي لكرة القدم يعلن رسمياً استئناف الموسم في أغسطس

قد يعجبك ايضا