الاتحاد التونسي لكرة القدم يعلن رسمياً استئناف الموسم في أغسطس

تونس – رويترد عربي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أنه سيستأنف منافسات الدوري المحلي لكرة القدم في أغسطس القادم بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الماضي.

وصرح المكتب الاعلامي في الاتحاد لوكالة “فرانس برس” أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم على أن تستأنف المباريات خلف أبواب مغلقة في أغسطس دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد التونسي، يوم الثلاثاء، بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة التونسية، يُلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية ووقائية خلال فترة التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وأن تكون التمارين في أماكن مفتوحة.

وبالتالي سيخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على اقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية والصحية, وحدد الاتحاد تاريخ 31 أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021.

وقال الاتحاد التونسي أن هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحيّ في البلاد التي بدأت منذ مطلع مايو الماضي بالتخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق التام.

Advertisement

أكدت السلطات التونسية المختصة انها تمكنت من السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد التي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 اصابة معلنة.

وعرض الاتحاد مشروعا بهدف الاستجابة إلى الشروط الصحية ضد انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، ومن بينها اللعب بدون جمهور وتجميع ما تبقى من المباريات في ملاعب العاصمة واخضاع جميع الفرق للعزل الصحي في فنادق العاصمة حتى انتهاء المباريات.

وقد رفض فريقا الصفاقسي ونجم المتلوي اللعب في العاصمة فيما اعترض فريق هلال الشابة على قرار استئناف الدوري.

يذكر أنه قد تبقى 10 مباريات على نهاية الدوري حيث يحتل الترجي الصدارة بـ44 نقطة بفارق عشر نقاط عن ملاحقة الصفاقسي.

وسبق وأن قال الاتحاد التونسي لكرة القدم إنه لن يلغي منافسات الدوري هذا الموسم وسيستأنف النشاط المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا عندما توافق السلطات الحكومية.

وأضاف بيان الاتحاد: قرر المكتب التنفيذي للاتحاد عدم اعتماد سنة بيضاء (إنهاء الموسم) وعدم إيقاف النشاط بشكل نهائي واستئناف مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية عند الإذن بذلك من السلطة العمومية وبالتالي مواصلة كل الجولات المتبقية.

 

قد يهمك

الأردن تعلن استئناف النشاط الرياضي بدون حضور جماهيري

قد يعجبك ايضا