نادي الزمالك يجدد رفضه بشأن عودة لاعبيه إلى التدريبات واستكمال الموسم

القاهرة – رويترد عربي

جدد مسؤولو نادي الزمالك المصري رفضهم عودة الفريق إلى التدريبات واستكمال الموسم الحالي, بحيث تم إبلاغ اللاعبين بتأجيلها لأجل غير مسمى.

ويأتي قرار نادي الزمالك في ظل تمسكهم بعدم استكمال بطولة الدوري الممتاز، خاصة بعد إصابة محمد عواد حارس مرمي الفريق بفيروس كورونا المستجد.

وقد أصدر لاعبو نادي الزمالك بياناً أبدو فيه رفضهم العودة إلى التدريبات لخوفهم على حياتهم وحياة أسرهم، وطالبوا بمقابلة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية.

وحيث أن النادي رفض إجراء المسحة الطبية الأولى والثانية للكشف عن فيروس كورونا بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي للفريق.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعاً طارئاً غداً  الثلاثاء, بعد تأجيل موعده المحدد سلفاً لمدة 48 ساعة رداً لما أسماه بالمهزلة.

Advertisement

وسبق وأن أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور يوم الأربعاء عن قرار النادي بالإجماع عدم استكمال مسابقة الدوري المصري هذا الموسم.

حيث عقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعاً, برئاسة المستشار مرتضى منصور, وبحضور الفرنسي باتريس كاتيرون، المدير الفني للفريق الكروي الأول للقلعة البيضاء، من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن عودة بطولة الدوري المصري الممتاز في الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة (360 سبورت) أن المجلس استقر على عدم استكمال بطولة الدوري في ظل الظروف الحالية التي تعاني منها مصر من حيث انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد التنسيق مع الأجهزة الطبية بالنادي، والمدير الفني لفريق الكرة الأول كارتيورن، وقائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا.

وسبق وأن اتخذت الحكومة المصرية قرارا في الأيام الأخيرة بعودة النشاط الرياضي في الفترة المقبلة، وعودة الأندية والفرق الرياضية إلى التدريبات، تمهيداً لعودة المباريات.

وجاء قرار الزمالك في الوقت الذي يواصل فيه الغريم التقليدي الأهلي استعداداته بكل قوة، حيث عاد لتدريباته الجماعية الأمس الأربعاء، تحسباً لعودة المباريات في الأيام المقبلة.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك بعد اجتماع مطول مساء اليوم بحضور لجنة خاصة شكلها مرتضى لمناقشة قرار الحكومة المصرية بعودة المنافسات الرياضية، صعوبة استكمال مسابقة الدوري لهذا الموسم، كما رفض المجلس بالاتفاق مع كارتيرون بشكل نهائي خضوع اللاعبين لفحوصات فيروس كورونا المستجد، التي لابد من إجرائها قبل عودة الفرق الرياضية إلى التدريبات، وفقا لاشتراطات وزارة الرياضة المصرية.

وأشار نادي الزمالك أن هذا القرار جاء بعد التشاور مع الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون، وقائد الفريق شيكابالا، وأمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، وبعد الاستماع للرأي الطبي من الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة من 16 مباراة، متأخرا بفارق 18 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي الأهلي (المتصدر)، علما بأنه سيتم خصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم – حال استكمال البطولة – كعقوبة موقعة عليه من الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب انسحابه من لقاء القمة أمام الأهلي في فبراير الماضي.

 

اقرأ أيضاً|

رياض محرز أفضل لاعب جزائري في التاريخ

قد يعجبك ايضا