التونسي إلياس السخيري مطلوب في اولمبيك مرسيليا الفرنسي

مارسيليا – رويترد عربي

حظي فريق مارسيليا في الحفاظ والحصول على مركز مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري الفرنسي الذي لم يكتمل هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا، ليصبح الفريق في حاجة إلى التعاقد مع لاعبين من أجل الظهور بوجه مُشرف في المسابقة الأوروبية.

وقالت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، إن العديد من اللاعبين اقتُرحوا على فريق الجنوب الفرنسي، على غرار النجم التونسي إلياس السخيري المحترف حالياً مع نادي كولن الألماني، ويعتبر لاعباً أساسياً في تشكيلة المدير الفني للفريق، ماركوس جيسدول.

وأشارت الصحيفة أن الخبرة التي يمتلكها إلياس السخيري (25 سنة) في الدوري الفرنسي سبب آخر يُشجع فريق مارسيليا على ضمه، علماً بأن نجم منتخب “نسور قرطاج”، انتقل الصيف الماضي من فريق مونبلييه إلى كولن مقابل 6 ملايين يورو.

وأكد السخيري موهبته الكبيرة في منافسات “البوندسليغا”، حيث يُعتبر أحد أحسن مسترجعي الكرات في الدوري، ما يجعله أفضل خيار لتعويض الهولندي كيفين ستورتمان والفرنسي بوبكر كامارا المرشحين للرحيل عن مارسيليا.

ونظراً للمشاكل المالية والإدارية التي ظهرت أخيراً في فريق أولمبيك مارسيليا، التي نتجت منها مغادرة المدير الرياضي، الإسباني أندي زوبيزاريتا, لن يستطيع الفريق الفرنسي ضم السخيري بتلك السهولة.

وصرحت صحيفة إكسبرس الألمانية ان بواش تحدث مع وكلاء إلياس السخيري في شهر مايو الماضي إلا ان المحادثات لم تتطور حتى الآن بسبب عدم تحديد اللاعبين المغادرين.

Advertisement

يذكر أن بواش لم يرغب في إعطاء الضوء الأخضر من اجل بيع الثنائي مورغان سانسون وكيفن ستروتمان وتعويضهم بالثنائي خواو ماريو لاعب إنتر المعار حاليا إلى لوكومتيف موسكو الروسي وإلياس السخيري اللاعب السابق لنادي مونبيليي والحالي لنادي كولن الألماني

وحتى اللحظة لم تحسم إدارة النادي إختيارها للاعب الذي سيتم التضحية به في سبيل تعديل ميزانية الفريق آلذي يعاني اقتصاديا إلا ان العديد من التقارير اشارت إلى اقتراب سانسون من مغادرة مارسيليا ومعوضه سيكون البرتغالي ماريو أما ستروتمان فقد يتأجل بيعه بسبب عدم توفر العروض المالية الكبيرة وبذلك فإن السخيري  سينتظر مصير اللاعب الهولندي.

 

 

قد يهمك

الاتحاد التونسي لكرة القدم يعلن رسمياً استئناف الموسم في أغسطس

قد يعجبك ايضا