السعودية تُحدد موعد مؤتمر المانحين لليمن

الرياض – رويترد عربي

كشفت المملكة العربية السعودية، عن نيتها تنظيم مؤتمر المانحين لليمن 2020، يوم الثلاثاء 2 يونيو 2020 ، بمشاركة الأمم المتحدة، وسيعقد المؤتمر افتراضيا  عبر الإنترنت برئاسة المملكة.

وجاء هذا بالتزامن مع إعلان مارتن غريفيت المبعوث الأممي لليمن، الشكل النهائي لخطة وقف إطلاق النار في اليمن، والمندلعة منذ 2015.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، فقد تم ذلك بعد مناقشات أدت إلى تعديلات عدة على الخطة بهدف الوصول إلى الحل السياسي.

وأكدت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأحد، أن ادعاءات جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)؛ بترحيل المملكة 800 صومالي إلى اليمن غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

وبحسب “واس”، قال تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: “إن ما نشرته المليشيا الحوثية الإرهابية بترحيل المملكة (800) شخص من الجنسية الصومالية إلى اليمن عبر محافظة الجوف لا أساس له من الصحة”، على حد وصفه.

Advertisement

وأضاف المالكي أن هذه المزاعم ما هي إلا امتداد للأعمال والتصرفات غير الإنسانية التي تنتهجها المليشيا الحوثية الإرهابية ضد المهاجرين من الدول الأفريقية إلى اليمن، كما أوضح.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية قامت في شهر أبريل 2020 ؛ بالتهجير والإجبار على النزوح تحت تهديد السلاح لأكثر من (8000) شخص من المهاجرين من الدول الأفريقية إلى اليمن ودفعهم باتجاه أراضي المملكة ومن بينهم النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا