لقاء ودي يجمع بين المنتخب السوري والعراقي في أربيل

بغداد – رويترد عربي|

من المقرر أن يلتقي المنتخبان العراقي والسوري في الـ8 من سبتمبر المقبل بمباراة ودية، في اطار استعداداتهما لتصفيات كأس العالم 2022 وتصفيات بطولة أمم آسيا 2023.

حيث ستقام المواجهة بين المنتخبين على ملعب “فرانسو حريري” في أربيل بإقليم كردستان.

وصرح الناطق الاعلامي باسم الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، هشام محمد في بيان، إن “الاتحاد السوري لكرة القدم وافق على إقامة لقاء ودي بين المنتخبين العراقي والسوري، في الثامن من سبتمبر المقبل، تحضيرا لاستئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة”.

وتابع محمد: “المنتخب العراقي سيلاقي عمان يوم 3 سبتمبر المقبل، وبعدها سيعود إلى أربيل، للدخول في معسكر تدريبي داخلي، يستمر عدة أيام قبل مواجهة نسور قاسيون”.

وأضاف: ” إن هناك اتصالات تجري مع عدد من المنتخبات، لتأمين مباراة ثالثة للمنتخب العراقي، وستقام أيضا في محافظة أربيل”.

Advertisement

يذكر أن المنتخب العراقي يتصدر المجموعة الثالثة، في التصفيات الآسيوية المزدوجة، برصيد 11 نقطة، وستكون مواجهته الرسمية أمام هونغ كونغ يوم 13 أكتوبر المقبل.

وفي ذات السياق, صرح إبراهيم أبا زيد الأمين العام لاتحاد الكرة السوري أن الاتحاد يجري اتصالات مكثفة بوزارة الداخلية، من أجل تنسيق كافة الإجراءات قبل وصول المدرب التونسي نبيل معلول لسوريا، خاصة أمور الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وختم أبا زيد: “إن توقف حركة الطيران بسبب فيروس كورونا، كان السبب الرئيسي وراء عدم قدوم معلول وجهازه المساعد لمتابعة مباريات الدوري المحلي، وإقامة معسكر مغلق في سوريا”.

ويتربع المنتخب السوري في صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة وسجل 14 هدفا ودخل في مرماه 4 أهداف.

اقرأ أيضاً |

صحيفة: الإمارات قد تستضيف مباريات دوري أبطال إفريقيا المتبقية

قد يعجبك ايضا