الفرق الليبية مهددة بعدم المشاركة في البطولات القارية الأفريقية

طرابلس – رويترد عربي

قال السكرتير العام للاتحاد الليبي لكرة القدم ناصر الصويعي, انه يوجد هناك صعوبة في مشاركة الأندية الليبية في النسخة القادمة من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وصرح الصويعي, إن لوائح الاتحاد الإفريقي تمنع مشاركة الأندية التي لم تتمكن من تنظيم البطولة المحلية لمدة موسمين على التوالي، في إشارة لغياب الدوري الممتاز في ليبيا عقب توقفه منذ شهر إبريل/نيسان من العام الماضي 2019. وفق صحيفة “العربي الجديد“.

وأشار الصويعي عن إمكانية مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمنح ليبيا مقاعد استثنائية للمشاركة أفريقياً، كما جرى ذلك في وقت سابق عندما تعذر تنظيم البطولة لظروف أمنية، واستنادا إلى التصنيف المتقدم الذي حققه فريق النصر في آخر مشاركة بالعبور لربع نهائي كأس الكونفدرالية والذي يمنح ليبيا 4 مقاعد في حال نظمت البطولة المحلية.

وبين الصويعي الأهمية التي تمثلها مشاركة الفرق الليبية من أجل الإبقاء على اسم ليبيا بين دول القارة السمراء، خصوصا وأن الجماهير الليبية متشوقة لمتابعة أنديتها رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عام.

جدير بالذكر إلى أن مشاكل كبيرة تعيشها كرة القدم الليبية منذ سنوات فمصير عودة الدوري الليبي إلى الواجهة من جديد بات مجهولا بسبب تفاقم الظروف الأمنية منذ أوائل العام الماضي، ويشهد الوسط الرياضي جدلا واسعا حول ملف مشاركات الأندية افريقيا بين من يطالب بضرورة المشاركة وبين من يصفها بهدر للمال العام في ظل غياب الدوري.

 

Advertisement

قد يهمك

السعودية تصدر الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي في المملكة

قد يعجبك ايضا