عودة الأندية المصرية للتدريبات جزئياً اعتبارا من منتصف يونيو المقبل

القاهرة – رويترد عربي

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، عن عودة التدريبات للفرق الرياضية المختلفة بشكل جزئي اعتباراً من 15 حزيران/ يونيو المقبل، وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد صبحي في تصريحات تلفزيونية: إن الوزارة تدرس مع اتحاد الكرة الإجراءات الاحترازية والصحية التي سيتم القيام بها وعلى اتحاد الكرة الاتفاق مع الأندية على إجراءات العودة لاستئناف النشاط وهو ما تمت مناقشته في اجتماع اللجنة الأولمبية المصرية.

وأشار الوزير المصري أن العودة ستكون جزئية ووفقاً لقواعد طبية واحترازية سيجري الاعتماد عليها لمنع تعرض أي عنصر من عناصر اللعبة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن الدوري المصري  توقف منذ منتصف شهر آذار/ مارس الماضي على خلفية القرارات الصادرة من مجلس الوزراء لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد وتطالب أغلبية الأندية المصرية حالياً بإلغاء الدوري في الموسم الحالي، وبدء نسخة جديدة في وقت لاحق من العام الحالي.

وسبق وأن أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي تمديد تعليق النشاط الرياضي حتي نهاية شهر مايو الحالي على خلفية جائحة فيروس كورونا.

Advertisement

وقال البيان الذي نشره الاتحاد على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) “بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء المصري باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين و الحد من التجمعات الكبيرة، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من منتصف مايو 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بمد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من نهاية شهر أبريل الماضي حتى منتصف الشهر الجاري تماشيا مع قرارات رئيس الوزراء المصري في هذا الشأن والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.

وأعرب اتحاد الكرة المصري عن أمله في أن تنتهي هذه الظروف التي يعاني منها العالم أجمع حتى يتمكن من استعادة نشاط اللعبة مرة أخرى.

يذكر أن الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 41 لقباً والذي توج باللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، يتربع على صدارة المسابقة قبل توقف الموسم الحالي برصيد 49 نقطة، بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، علما بأن الفريق الأحمر مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

قد يعجبك ايضا