قرار بحبس متهمين في قضية تلاعب بالمباريات في الجزائر

الجزائر – رويترد عربي

أصدر القضاء الجزائري قراراً بحبس مدير عام نادي وفاق سطيف فهد حلفاية، ووكيل اللاعبين نسيم سعداوي، بعد أن كشف تسريب صوتي تلاعبا بنتائج بعض المباريات.

وقالت وسائل الإعلام الجزائرية أن حلفاية يواجه اتهامات “بأنه طلب من وكيل لاعبين ترتيب نتائج مباريات لصالح فريقه، من أجل التتويج بلقب الدوري على حساب أندية أخرى”.

وقرر القاضي حبس نسيم سعداوي وكيل اللاعبين مؤقتا، بعد اتهامه “بالمساس بحرية الأشخاص والتشهير وتسجيل مكالمات بدون إذن السلطات”.

وبدأت قضية النادي بعد تسريب صوتي مزعوم كشف عن محاولة للتلاعب في نتائج مباريات لصالح وفاق سطيف، مما دفع وزارة الشباب والرياضة الجزائرية إلى رفع دعوى قضائية, علما بأن الاتحاد الجزائري للعبة يجري تحقيقا منفصلا.

وصرحت وسائل إعلام إلى أن القاضي وضع رئيس جمعية عين مليلة شداد بن صيد شاهدا في قضية التسجيل الصوتي المسرب، فيما أمر بوضع رئيس مجلس إدارة اتحاد بسكرة عبد الله بن عيسى تحت الرقابة القضائية.

ويتصدر شباب بلوزداد دوري الدرجة الأولى الجزائري برصيد 40 نقطة ، قبل توقف المسابقة في مارس / آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، متقدما بثلاث نقاط على وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

Advertisement

وسبق وأن أعلنت وزارة الشباب والرياضة في الجزائر تعليق الأنشطة الرياضية في البلاد اعتبارا من يوم الاثنين (16 مارس) كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة أنها أقرت جملة من الإجراءات تشمل غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبابية والترفيهية، وتأجيل كل المنافسات الرياضية (البطولات الرياضية ودورات الكؤوس) في جميع الاختصاصات.

وأضافت الوزارة أنه يستثنى من هذه الإجراءات الرياضيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 والرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية للأولمبياد ، وذلك بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المعنية وكذا المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة.

ومنعت الوزارة التنقلات بين دور الشباب ، مع تأجيل كل نشاطات وتظاهرات الشباب ، والمهرجانات، واللقاءات ، والمعارض والصالونات على المستوى المحلي والوطني وأشارت الوزارة إلى تأجيل كل النشاطات المنظمة في الهواء الطلق وكل الجمعيات العمومية للاتحادات والجمعيات الرياضية.

 

قد يهمك

الاتحاد التونسي يقرر استئناف تدريبات المنتخب غداً الاثنين

قد يعجبك ايضا