الإمارات: بن راشد يباشر التجهيزات لمرحلة ما بعد كورونا

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، أن بلاده عازمة على إعادة توجيه مواردها المالية والبشرية في الفترة المقبلة، منوها إلى أنه سيعيد ترتيب أولويات البلاد في مرحلة ما بعد “كورونا”.

وقال بن راشد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه ترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء الاماراتي للبدء بصياغة استراتيجية دولته التنموية لما بعد “كورونا”، مبينا أنه عقد جلسات حكومية مكثفة لمناقشة أهم المتغيرات الجديدة وتحديد المستهدفات التنموية والأجندة القادمة.

وأضاف : “أولوياتنا الوطنية بحاجة لمراجعة لعالم ما بعد “كورونا”، ومواردنا المالية والبشرية بحاجة لإعادة توجيه، وأمننا الطبي والغذائي والاقتصادي بحاجة لترسيخ أكبر من خلال برامج جديدة ومشاريع”.

وأشار حاكم دبي إلى أنه طلب خلال اجتماعه اليوم إعداد خطة عاجلة لرفع مستوى الإنتاجية والتنافسية لقطاع الصناعات الطبية بالدولة، والعمل على تشكيل فريق عمل برئاسة وزارة الطاقة والصناعة لذلك.

يشار إلى أن عدد ضحايا فايروس كورونا المستجد في دولة الامارات العربية المتحدة بلغ (222) حالة مؤكدة، فيما وصل عدد الإصابات إلى 222 حالة. وفق وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.