6 مواهب عربية مرشحة لجائزة أفضل لاعب صاعد في العالم

عواصم – رويترد عربي

رشحت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية 6 مواهب تنحدر من بلدان عربية لجائزة “غولدن بوي” التي تُمنح لأفضل موهبة صاعدة في العالم، إذ أعدّت قائمة من 100 لاعب يتقدّمها نجم بوروسيا دورتموند، إيرلينغ هالاند، وزميله الإنكليزي سانشو.

حيث تمتلك فرنسا خزّاناً مهماً من اللاعبين التي لديهم المواهب بفضل سياسة “الأكاديميات” التي تعتمدها الأندية، لتحقيق التوازن المادي وتسيير المواسم الكروية، كما تستثمر بشكل خاص في الأسماء العربية لما تمتلكه من فنيات مميزة تُطورها ثم تبيعها بعقود كبيرة.

وبالتالي قد نالت الجزائر حصّة الأسد، بظهور 5 مواهب للاعبين تعود أصولهم لها ويمتلكون جنسية فرنسية أيضاً، وذلك بعد اختيار نجوم أولمبيك ليون، ريان شرقي وأمين غويري إضافة إلى عادل عوشيش، لاعب خط وسط باريس سان جيرمان، وصانع ألعاب بوردو ياسين عدلي، وأخيراً مدافع فريق ليفربول ياسر لعروسي.

وحيث تواجد أيضاً في القائمة اللاعب أمين إحتارين صاحب الأصول المغربية وصاحب مواهب عالمية، الذي فضّل اختيار تمثيل هولندا على بلده الأصلي بعد أن أكّد أن خياره كان رياضياً بحتا.

ولم يحسم اللاعبون المذكورون من أصحاب الأصول الجزائرية مستقبلهم الدولي، غير أن فيهم من أعطى إشارات لتمثيل منتخب “محاربي الصحراء”، على غرار لاعب ليفربول، لعروسي، الذي رفض دخول معسكر تحضيري مع المنتخب الفرنسي للفئات الشبابية، وهو الذي ولد في الجزائر قبل أن يهاجر في سن صغيرة.

وقد انتشرت صور لشرقي، وهو يشجّع المنتخب الجزائري بعد أن صبغ وجهه بألوان العلم، إضافة إلى تشجيعه منتخب الأرجنتين على حساب فرنسا في مونديال روسيا 2018، بينما أشاد المدرب بلماضي بإمكانيات عدلي، بعد أن تابعه في مباراة بوردو وأولمبيك مارسيليا، من مدرجات ملعب “فيلودروم”، وهو ما يقرّبه من تلقيه الاستدعاء.

Advertisement

 

اقرأ المزيد

الفرق الليبية مهددة بعدم المشاركة في البطولات القارية الأفريقية

قد يعجبك ايضا