نظام سجلات الطلاب جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

نظام سجلات الطلاب جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل هو النظام الذي يتمكن من خلاله الطلبة من الحصول على عدّة خدمات إلكترونيّة.

وذلك دون الحاجة إلى زيارة الجامعة من خلال معرفة الرقم الجامعي وخدمة البريد الجامعي.

أنشئت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل (IAU) عام 1975 وهي أحد أفضل الجامعات الحكومية في منطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وقد تم تصنيفها في المرتبة 521-530 في تصنيفات QS العالمية 2021.

وبعد مرور أربعين عاما على إنشائها أصبحت الجامعة منارة بحثية كبيرة تضم 21 كلية منتشرة في المنطقة الشرقية ويبلغ عدد طلابها أكثر من 45 ألف طالب.

 وتعمل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على التطور المستمر وتقييم المناهج وتحسينها باستمرار، علاوة على التوسع في القدرات الأكاديمية.

كليات جامعة الإمام عبدالرحمن

Advertisement

يستطيع الطلاب المنتمين لنظام سجلات الطلاب داخل جامعة الإمام عبدالرحمن التسجيل في إحدى الكليات ال 23 التابعين للجامعة وهي.

الكلّيّات الصّحّيّة: كلّيّة الطّبّ، كلّيّة طّبّ الأسنان، كلّيّة التّمريض، كلّيّة العلوم الطّبّيّة التّطبيقيّة، كلّيّة الصّيدلة الإكلينيكيّة، كلّيّة الصّحّة العامّة.

علاوة على كلّيّة العلوم الطّبّيّة التّطبيقيّة في الجبيل.

الكلّيّات الهندسيّة: كلّيّة العمارة والتّخطيط، كلّيّة التّصاميم، كلّيّة الهندسة.

كلّيّات العلوم والإدارة: كلّيّة الدّراسات التّطبيقيّة وخدمة المجتمع، كلّيّة إدارة الأعمال، كلّيّة علوم الحاسب وتقنيّة المعلومات، كلّيّة العلوم، كلّيّة المجتمع.

علاوة على ذلك كلّيّات الآداب والتّربية: كلّيّة الآداب، كلّيّة التّربية، كلّيّة العلوم والدّراسات الإنسانيّة في الجبيل، كلّيّة الشّريعة والقانون.

الدخول إلى نظام تسجيل جامعة الإمام عبدالرحمن

الانتقال إلى الخدمات الإلكترونيّة للجامعة من هنا.

النقر على نظام سجلات الطلاب من تبويب الطّلاب الحاليّون.

علاوة على ذلك كتابة المستخدم ثم إدخال كلمة المرور.

النّقر على أيقونة تسجيل الدّخول.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن من خلال نظام السجلات التمتع بخدمة التحقق من بيانات الخرّيجين حتى تكون الجامعة همزة الوصل مع خريجينها.

علاوة على تفعيل نظام البلاك بورد للتّعليم الإلكتروني عن بعد، والذي يستخدم بشكل كبير خلال الفترة الحالية بسبب انتشار وباء كورونا.

توفير النماذج الإلكترونيّة إلى الموظفين وأعضاء الكادر التعليميّ في الجامعة حتى يتمكنوا من طباعتها وتعبئتها بسهولة.

قد يعجبك ايضا