دار الإفتاء المصرية تعلق على حفل زفاف فتاة من كلب

علقت دار الإفتاء المصرية، على واقعة جلسة تصوير زفاف البلوجر هبة مبروك على كلب، معتبرة أن من يقوم بالزواج بطريقة يبحث فيها عن الشهرة “من عدم حسن الأخلاق”.

وقالت دار الإفتاء المصرية، في منشور لها على تطبيق “تويتر”:، إنه “لا مزاح فيما عظم الدين من شعائر، مبينة أن انتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي يعد الأصل فيها التعظيم فهو أمر منهي عنه”.

وأوضحت الإفتاء أن: “من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كالزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على عدد من (اللايكات والمتابعات)”. 

وتابعت: “فانتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي الأصل فيها التعظيم أمر منهي عنه؛

قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}”.

الجدير بالذكر أن أعلنت البلوجر المصرية هبة مبروك  زواجها من كلب.

ونشرت مجموعة من الصور من حفل الزفاف وعلقت عليها قائلة: “ضل كلب ولا ضل.. كملوا إنتوا بقى”.

وجاء حفل الزفاف بالتزامن مع خلافات أسرية نشبت بينهما وبين زوجها.

بالإضافة إلى ذلك أثار سخرية وغضب متابعيها الذين تخطوا المليون متابع عبر حسابها على “إنستغرام”.

ونشرت هبة صورة لها مع كلب مرتدية فستان زفاف، بينما حمل الكلب لافتة مكتوبا عليها “حفل زفاف”.

وفي نفس السياق تقدم محامى مصري، ببلاغ للجهات القضائية ضد البلوجر والمدونة هبة مبروك، على خلفية جلسة تصويرها برفقة كلب.

وقال المحامي أيمن محفوظ: “أن ذلك الموقف في منتهى السخافة والحمق”.

وأيضا: “الجملة التي قامت بكتابتها وهي «ضل كلب ولا ضل راجل» وذلك في إشارة واضحة إلى أن الكلاب أفضل من الرجال”.

وتابع: “تصدير فشلها في حياتها الخاصة لا يمكن أن يصدر إلى جموع العالم بالإهانة للجنس البشري عموما”.

وأضاف: “فالإهانة تلك ليست موجهة إلى الرجال خاصة إنما إلى النساء والأطفال”.

واستكمل أن: “هذا يمثل ازدراء واضح لكل الأديان التي تؤكد على تكريم بني آدم وأنه خليفة الله في أرضه طبقا لنص المادة 98 عقوبات.

وأوضح المحامى في بلاغه: “أن تلك الأفعال من المدونة هبة مبروك تمثل أيضا جريمة التنمر”.

وأكد أن هذه: “جريمة إساءة استعمال الإنترنت والاعتداء علي القيم الأسرية”.

وذلك طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت الجديد، حيث يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة.

الجدير بالذكر أن تشارك هبة مبروك في فيلم “العلمين” بطولة خالد سليم، أحمد كرارة، محمود حجازي، محمد مهران.

الفيلم سيناريو وحوار محمود وهبة، وإخراج محمد جمال الحديني.​

قد يعجبك ايضا