الاتحاد التونسي لكرة القدم يعلن مواعيد عودة مسابقاته الرياضية

تونس – رويترد عربي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي, عن استئناف الدوري المحلي وذلك في الثاني من شهر أغسطس/آب المقبل, من أجل استكمال الأسابيع المتبقية من موسم 2019/2020, ويأتي ذلك بعد توقف المسابقات الرياضية منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان إن ختام الموسم الحالي سيكون في العشرين من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن تقام جميع المواجهات بين الأندية خلف الأبواب المغلقة، من دون حضور جماهيري, واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية، بسبب الأزمة الصحية التي تمرّ بها البلاد.

وتطرق البيان  إلى بطولة كأس تونس لهذا الموسم, فقد تقرر أن تعود المسابقة بمواجهات الدور ربع النهائي في السادس من شهر سبتمبر المقبل, من دون الكشف عن موعد المواجهة النهائية للمسابقة.

وأردف البيان إلى إقامة مواجهة الكأس الممتازة لموسم 2018/ 2019، بين ناديي الترجي الرياضي بطل الدوري، ومنافسه النادي الصفاقسي المتوج بلقب الكأس في السابع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبالنسبة لمخالفة إجراءات السلامة, فقد قال الاتحاد إنه يتوجّب على الأندية دفع جميع المخالفات، في حال مخالفة إجراءات البروتوكول الصحي المفروض لعودة المنافسات الكروية، ومن الممكن أن تصل العقوبات إلى منع بعض الفرق من خوض المواجهات، واعتباره خاسراً فيها، بحال تخلف عن دفع المخالفات.

Advertisement

وسيتم إخضاع جميع اللاعبين لفحص طبي روتيني متمثل في قياس درجة الحرارة قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب من كل لاعب التوقيع على إقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وقد حدد الاتحاد التونسي تاريخ 31 تشرين الأول/أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021، مشددا على أن جميع هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحي في البلاد، بعد أن بدأ، منذ مطلع مايو الجاري، بالتخفيف التدريجي لقرارات الإغلاق التام.

وأكدت السلطات التونسية في وقت سابق نجاحها في كبح تفشي فيروس كورونا في البلاد، في الوقت الذي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 إصابة معلنة.

وسبق وأن منح الاتحاد كلّ أندية الدوري مهلة لتسديد الغرامات المالية التي سلطت عليها من طرف اللجنة التأديبية، وهو إجراء تم سنّه لمساعدة الفرق على تجاوز الأزمة التي لحقتها بسبب فيروس كورونا.

 

قد يهمك

قرارات جديدة لعودة الدوري التونسي لكرة القدم من جديد

قد يعجبك ايضا