الاتحاد العراقي يعلن عن موعد انطلاق الدوري للموسم الجديد

بغداد – رويترد عربي|

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم, عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد 2020-2021.

ويأتي ذلك بعد إلغاء الموسم الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في العراق.

وصرح الناطق الإعلامي للهيئة التطبيعية, هشام محمد في بيان رسمي, لقد تمت المصادقة بشكل رسمي على توصيات لجنة المسابقات بشأن الموسم الجديد.

وأضاف أن الموسم الجديد سينطلق بشكل رسمي في العشرين من سبتمبر المقبل, وذلك بنظام الدوري العام, وبمشاركة عشرين فريقاً.

وتطرق لقرعة الدوري العراقي الممتاز لموسم 2020-21, وقال أنها ستقام في التاسع والعشرين من الشهر المقبل داخل مقر اتحاد الكرة العراقي.

Advertisement

وتابع, ستقوم لجنة المسابقات بإصدار لائحة المسابقات الجديدة للدوريات كافة بموعد أقصاه نهاية الشهر الحالي.

وسيتم طبع كراس الموسم الجديد للدوري العراقي بعد إجراء القرعة بموعد أقصاه أسبوع واحد.

وأشار محمد, إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لتصديق عقود اللاعبين برئاسة رافد عبد الأمير, وعضوية شهاب أحمد عضو لجنة المسابقات وممثل عن الدائرة القانونية.

وختم هشام محمد بيانه “سيتم فتح باب الانتقالات الصيفية يوم الثامن عشر من يوليو/ تموز الجاري، فيما سيتم غلقها يوم السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن يتم فتح باب الانتقالات الشتوية يوم السادس عشر من شهر يناير/ كانون الثاني لعام 2021، ولغاية السادس عشر من فبراير/ شباط”.

وكانت قد أعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، رسمياً إلغاء دوري كرة القدم الممتاز للموسم الحالي 2019-2020.

ويأتي هذا القرار وفق بيان للاتحاد العراقي، تماشياً مع قرارات خلية الأزمة والوضع الراهن، وبالاتفاق مع الأندية الـ15 المشاركة.

ويأتي ذلك من أجل الحفاظ على جاهزية اللاعبين، ولا سيما لاعبي المنتخب الوطني الذين ينتظرهم استحقاق على مستوى التصفيات المونديالية التي من المحتمل انطلاقها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

حيث تقررت إقامة بطولة تنشيطية لأندية دوري الكرة الممتاز، على أن يكون الموعد الافتراضي لانطلاق البطولة في 10 أغسطس/ آب المقبل.

وستكون وفق نتائج البطولة تحديد مقاعد ممثلي العراق في البطولات الخارجية, ويأتي ذلك من أجل إتاحة الفرصة لاستعداد الأندية للموسم المقبل.

يذكر أن الدوري العراقي لموسم 2019-2020، قد أُجِّل أكثر من ثلاث مرات بسبب الوضع الذي شهده العراق على خلفية المظاهرات والاحتجاجات التي اجتاحت البلاد، ومروراً إلى أزمة فيروس كورونا المستجد.

وسبق وأن أبدت الحكومة العراقية تأييدها باستئناف مسابقة الدوري العراقي الممتاز، خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضاً|

جماهير شباب بلوزداد تتظاهر للمطالبة بالتتويج بلقب الدوري الجزائري

قد يعجبك ايضا