الوداد المغربي يجري مسحة طبية للاعبين والجهاز الفني والإداري

الرباط – رويترد عربي|

أعلن فريق الوداد البيضاوي المغربي عن إجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك استعدادًا لاستكمال المنافسات في المملكة المغربية في وقت قريب.

يذكر أن فريق الرجاء المغربي قد سبق وأخضع لاعبيه للكشف عن فيروس “كوفيد-19” وظهر أن اختبارات اللاعبين والجهاز الفني سلبية، وقد تم الكشف على 70 فردا من لاعبين وأجهزة فنية وطبية وإدارية ومرافقين ومستخدمين داخل مركز لوازيس.

وحيث وأنه من المقرر أن يعقد اتحاد الكرة المغربي اليوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن عودة منافسات الدوري المغربي، والذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الوداد من الفرق التي طلبت أن يتم عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى لكن السلطات الصحية في الدار البيضاء قد رفضت ذلك.

جدير بالذكر أن فريق الوداد سيواجه الأهلي المصري في بطولة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، أما الرجاء فيواجه الزمالك المصري.

Advertisement

يشار إلى أنه قد أصيب 9977 شخصًا بفيروس كورونا المستجد، أما الوفيات فقد بلغت 214 في المملكة المغربية فيما تعافى 8284 حالة.

حيث يحتل فريق الوداد البيضاوي المركز الأول في ترتيب الدوري المغربي برصيد 33 نقطة، فيما يأتي في المركز الثاني نهضة بركان بـ 31 نقطة والجيش الملكي يأتي في المركز 27 نقطة، أما الرجاء ففي المركز الرابع بـ 24 نقطة.

وقد توقف الدوري المغربي لكرة القدم كسائر الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العال إثر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وساد انقسام كبير بين أندية الدوري، حيث توجد مجموعة تطالب بإلغاء المسابقة، والإعلان عن موسم أبيض بدون رابح أو هابطين إلى القسم الثاني، بينما هناك مجموعة أخرى تدعو لاستئناف البطولة مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية المتبعة في هذه الجائحة العالمية.

 

اقرأ أيضاً

الاتحاد السعودي لكرة القدم يصدر لائحة المخالفات والعقوبات للأندية

قد يعجبك ايضا