الاتحاد السعودي لكرة القدم يصدر لائحة المخالفات والعقوبات للأندية

الرياض – رويترد عربي

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، ملحق اللائحة النموذجية للمخالفات والعقوبات للأندية التي تُطبق الاحتراف.

وقالت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين إلى أن ذلك جاء بعدما رفعت اللجنة ملحقًا يتضمن قائمة بالمخالفات، والعقوبات المتعلقة بالبروتوكولات الخاصة بالعودة إلى التدريبات والمباريات الرياضية، الصادرة من وزارة الرياضة.

وحيث أرسلت اللجنة تعميمًا إلى أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين، ودوري الدرجة الثانية، للتقيد بما جاء فيه وتطبيق ما تضمنته البروتوكولات، وتوفير المتطلبات والأدوات والمعدات اللازمة للاعبين تجنبًا للعقوبات.

عقوبات لاعبي الدوري السعودي في خرق البروتوكول

وسيتم معاقبة لاعبو الدوري السعودي للمحترفين بحسم نسبة 5% من مرتباتهم الشهرية، في حال المصافحة والعناق بعد تسجيل الهدف وغيرها، بحسب لائحة العقوبات المتعلقة بالبروتوكولات الخاصة.

وتنص لائحة العقوبات أيضاً على حسم نسبة 5% من مرتبات اللاعبين الغير ملتزمين بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، في الجلوس في دكة البدلاء أثناء المباريات أو التمارين، مع تقليل الاطقم الفنية والصحية والرياضية وذلك لتقليل الاحتكاك بالأشخاص الأخرين، إضافة إلى التجمعات بعد نهاية التدريبات أو المباريات والتوجه للمخارج مباشرة.

Advertisement

وأعلن اتحاد الكرة أن تكون عقوبة اللاعبين المخالفين للبروتوكول للمرة الأولى بحسم 5% من راتبه الشهري، وفي المرة الثانية بنسبة 10%، وفي المرة الثالثة بنسبة 15%.

وقد سبق وأن أعلنت وزارة الرياضة، رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة ابتداءاً من يوم أمس الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات “كورونا”.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً، بداية الأسبوع الماضي، استئناف منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي للمحترفين ابتداءاً من يوم 4 أغسطس المقبل.

جدير بالذكر أنه قد توقفت منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة الثانية والعشرين مباشرةً، ويتربع فريق الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 51 نقطة ويليه النصر برصيد 45 نقطة.

 

اقرأ المزيد

بعد تراكم الديون حل أزمة المدربين السابقين للمنتخب الليبي

قد يعجبك ايضا