لاعبو اتحاد طنجة يرفضون إجراء التدريبات بسبب كورونا

الرباط – رويترد عربي|

أعلن لاعبو اتحاد طنجة المغربي، عن رفضهم التدرب الأمس الثلاثاء، بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا داخل النادي.

وقال موقع le360 المغربي نقلا عن مصادره، أن اللاعبين فور علمهم بنتائج التحاليل، أبلغوا مسؤولي فريق طنجة باستحالة التدرب.

وقد أثبتت الفحوصات إصابة لاعب، بالإضافة إلى 2 من حاملي الحقائب في النادي وفقا للموقع المغربي.

حيث أنه قد عقد اجتماع طارئ مساء الامس بين اللاعبين وإدارة فريق اتحاد طنجة الذي يوصل مجموع إصاباته بـ كورونا حتى اللحظة إلى 4 أفراد.

وكان قد أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في وقتٍ سابق عن استئناف مسابقة الدوري في 24 يوليو الجاري.

Advertisement

يذكر أنه قد توقف النشاط الكروي في المغرب في الـ14 من شهر مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا.

وسبق وأن صرح الاتحاد المغربي في بيانه: “تفند الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخبر الذي أورده أحد المواقع الالكترونية بخصوص عدم استئناف البطولة الوطنية، مؤكدة عدم توصلها بأي قرار من السلطات المختصة”.

وقال البيان: “وتهيب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الجميع استيقاء أخبارها من قنواتها الإعلامية الرسمية، مذكرة بان أي قرار يهم استئناف البطولة من عدمه سيتم اتخاذه من طرف المكتب المديري بالتنسيق مع السلطات المختصة، ويتم إبلاغه لكل مكونات كرة القدم الوطنية في حينه”.

وأوقف الاتحاد المغربي نشاط كرة القدم في البلاد في شهر مارس الماضي، كسائر الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم إثر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وسبق وأن تحدث إبراهيم النقاش، قائد فريق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي، عن التدريبات المنزلية التي يقوم بها حاليًا، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار قائد الوداد الرياضي في تصريحات لـ”راديو مارس”: “استفدنا كثيرًا في التدريبات المنزلية بفضل البرامج التدريبية التي يضعها الجهاز الفني بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، بالإضافة لالتزام اللاعبين بهذه البرامج وتنفيذها بشكل رائع”.

وتابع النقاش: “اللاعبين يخوضون التدريبات المنزلية بجدية كبيرة، وهذا الأمر ساهم في نجاح البرامج التي وضعها جاريدو”.

وأردف النجم المغربي: “جاريدو مدرب صارم، ويتابع أوزان اللاعبين بشكل دقيق، وأي لاعب زاد وزنه، يعاقب بغرامة مالية، لذلك يتعامل الجميع مع البرامج التدريبية بكل تركيز والتزام”.

وبالنسبة  لمصير الدوري المغربي، قال النقاش: “جميع اللاعبين يترقبون مصير منافسات الدوري المغربي، وأنا مثلهم، ننتظر القرار الذي سيتم اتخاذه بعد نهاية فترة الحجر الصحي”.

ويأتي اتحاد طنجة في المركز 15 –قبل الأخير- في الدوري المغربي برصيد 15 نقطة من 20 مباراة خاضها.

 

اقرأ أيضاً|

الأهلي المصري يمدد عقدي الشناوي وسعد سمير

قد يعجبك ايضا